منوعات

“الصحة” تُوجّه رسالةً هامةً لمرضى السكري: المضاعفات لديكم أقوى حال الإصابة بـ”كورونا”

أوضحت وزارة الصحة، أن مرضى السكري يكونون أكثر عرضة للمضاعفات من الأشخاص العاديين حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، نظراً لضعف جهاز المناعة لديهم.

وقالت الوزارة في رسالة توعوية، إن المضاعفات لدي مرضى السكري أقوى وأكبر من الأشخاص العاديين، كما أن الجهاز التنفسي لديهم يتعب بشكل أسرع.

وأضافت أن أسباب ضعف المناعة لدى مريض السكر تكمن في وجود ارتفاعات كثيرة في السكر في الدم وعدم وجود تحكم جيد في مستوى السكر، وكذلك إذا كان السكر مرتفعاً بشكل دائم أكثر من 200 والتراكمي أكثر من 7، وهذا يعني وجود ارتفاع مزمن للسكر في الدم.

وأشارت إلى أن هذا الارتفاع المزمن يضعف المناعة لدى مريض السكري، ومن ثم يكون معرضاً بصورة أكبر للإصابة بالمضاعفات، مؤكدةً أن المريض إذا قام بالتحكم الجيد ما بين 70 إلى 180 بنسبة 70- 80% في هذا المستوى فسيكون التراكمي 7 أو أقل خلال هذا الوقت، وستكون المناعة عنده قوية، ويستطيع التغلب على المرض بشرط ألا تكون لديه مشكلات أخرى في القلب أو الكلى تساعد على ضعف المناعة أكثر.

ونصحت الوزارة مريض السكري بالتحكم في السكر حتى تكون لديه المناعة قوية وتكون لديه القدرة على محاربة الأمراض، سواء كان كورونا أو غيره.

لإرسال الوظيفة الى القروبات والأصدقاء بالواتس اب


أضغط هنا
السابق
هل تُعاني من اضطراب القولون وانتفاخه في رمضان.. إليك 4 طرق طبيعية لتنظيفه
التالي
مجلس الصحة لدول التعاون الخليجي يضع توجيهات لاستئناف الحياة بعد "كورونا"