منوعات

“تقويم التعليم” توضح المراحل الأربع للاختبار التحصيلي عن بُعد الذي يبدأ 6 شوال

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن استمرار استعداداتها لإجراء الاختبار التحصيلي التجريبي عن بُعد للطلاب والطالبات في منازلهم خلال الفترة من 6 – 11 شوال 1441هــ.

وأوضحت الهيئة أن الاختبار التحصيلي التجريبي يُعد إلزاميًا، ويقدَّم مجانًا لجميع الطلبة المتقدمين للاختبار التحصيلي وهم في منازلهم، بهدف التعرف على بيئة المنصة التي سيتم فيها إجراء الاختبار الفعلي خلال الفترة من 16 – 17 شوال 1441هـ، والتعرف على أدواتها وكيفية التعامل معها بوقت كافٍ قبل أداء الاختبار التحصيلي الفعلي.

وأضافت أن الاختبار التحصيلي عن بُعد سيمر بأربع مراحل؛ بدايةً من تحميل البرنامج، من خلال إرسال بريد إلكتروني خاص للطلاب والطالبات خلال الفترة 3 – 5 شوال 1441هـ، والمرحلة الثانية هي الاختبار التجريبي عن بعد من المنزل، والذي سيكون خلال الفترة من 6 – 11 شوال 1441هـ الموافقة 29 مايو – 3 يونيو 2020م، والمرحلة الثالثة هي مرحلة الاختبار الفعلي، والتي ستكون خلال الفترة من 16 – 17 شوال 1441هـ الموافقة 8 – 9 يونيو 2020م، لمن هم في المنازل.

وستكون الاختبارات في مقار الاختبارات المحوسبة خلال الفترة من 16 – 26 شوال 1441هـ الموافقة 8 – 18 يونيو 2020م, حيث سيتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني لكل طالب وطالبة، تتضمن رابطًا يحتوي على كلمة المرور المؤقتة للاختبار الفعلي، ودليلا يوضح خطوات الاختبار بالتفصيل، أما المرحلة الرابعة والأخيرة، وهي إعلان النتائج، فستكون بمشيئة الله – يوم السبت 20 ذي القعدة 1441هـ الموافقة 11 يوليو 2020م.

وحثّت الهيئة الطلاب والطالبات على الدخول لموقع التهيئة والتدريب الذي وفّرته بشكل مجاني، بهدف رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى المتقدمين لاختبار التحصيل الدراسي، وذلك قبيل دخولهم الاختبار، حيث يحتوي الموقع على ثلاثة أقسام؛ تشمل المفاهيم العلمية، والأمثلة التدريبية، إضافة إلى الاختبارات التجريبية.

لإرسال الوظيفة الى القروبات والأصدقاء بالواتس اب


أضغط هنا
السابق
وزير الصحة: مراحل العودة إلى الأوضاع الطبيعية تبدأ تدريجياً من الخميس المقبل بمفهومها الجديد القائم على التباعد الاجتماعي
التالي
"تقويم التعليم" توضح المراحل الأربع للاختبار التحصيلي عن بُعد الذي يبدأ 6 شوال